fbpx
ما هو الفرق بين أجهزة الليزر لإزالة الشعر

الفرق بين أجهزة الليزر لإزالة الشعر وأهم العوامل المؤثرة للحصول على أفضل النتائج  

ما هو الفرق بين أجهزة الليزر لإزالة الشعر؟ كيف يمكنك اختيار جهاز الليزر الأنسب للبشرتك؟ وما هي أفضل مراكز واجهزة ازالة الشعر بالليزر في عمان؟ تعتبر هذه الأسئلة الأكثر تداولاً بين السيدات في وقتنا الحالي ولاسيما بعد أد دخلت التكنولوجيا الحديثة والمتطورة في عالم التجميل. 

تختلف معايير الجمال من امرأة إلى آخرى ولكن تظل البشرة الناعمة والنقية من أهم معايير الجمال لدى العديد من السيدات والشعوب ولا يمكن تحقيق ذلك إلا من خلال إزالة الشعر الزائد من مختلف مناطق الجسم، لذلك كانت الأساليب التقليدية كالشمع والشفرة هي أسلوب الوحيد التي كانت تعتمده السيدات، ولكن مع التطور والتقدم التكنولوجيا أصبحت هذه الأمور من الماضي.

فقد أنتجت العديد من الشركات العالمية التي تهتم بجمال المرأة أجهزة الليزر لإزالة الشعر في العيادات والتي أحدثت ثورة حقيقة وابتكاراً فريداً في عالم الجمال، فلا حاجة بعد الآن اللجوء إلى هذه الطرق التقليدية التي تسبب الكثير من لآلام وتستهلك الوقت والجهد.

تعالي معي سيدتي لنتعرف معاً ما هو الفرق بين أجهزة الليزر لإزالة الشعر وكيف يمكنك اختيار الأفضل والأنسب لك عبر شركة امكانات الشركة الأولى عالمياً للتجهيزات الطبية ومستلزمات عيادات التجميل في الأردن والشرق الأوسط أيضاً والتي تقدم العديد من الخدمات المميزة والماركات العالمية بكل ما يتعلق بأجهزة التجميل والإجهزة الطبية .  

ما هو الفرق بين أجهزة الليزر لإزالة الشعر من شركة امكانات

تعتبر أجهزة الليزر لإزالة الشعر من أكثر الأدوات الحديثة استخداماً في عيادات ليزر في عمان وذلك بسبب فوائدها الكبيرة والمهمة على البشرة ليس فقط من إجل إزالة الشعر بل من أجل تحسين مظهر البشرة وتفتيحها وتحفيز الخلايا لإنتاج الكولاجين وفقاً لدراسة نشرتها إحدى الصحف البريطانية. 

حيث تختلف أنواع أجهزة الليزر لإزالة الشعر وهناك مجموعة من المعيار التي يمكن لنا أن نفرق بين هذه الأجهزة، كما تصنف أجهزة الليزر لإزالة الشعر تبعًا لأطوالها الموجية إلى عدة أنواع، وتشمل ما يأتي:

 أجهزة الليزر ذات الضوء الأحمر(Ruby Laser)

تكون الأشعة الصادرة من هذا النوع من الجهاز بطول موجي 694 نانوميتير، يُفضل استخدام جهاز الليزر ذو الأشعة الحمراء للأشخاص ذوي البشرة الفاتحة والشعر الداكن.

أنظمة ليزر ديود (Diode)

يعتبر واحد من أهم أجهزة الليزر لإزالة الشعر وأكثر تقدماً في العالم، حيث يتميز بطول موجي 800 نانوميتر ويتمتع بنظام تبريد للحفاظ على البشرة، ويستخدم جهاز ليزر ديود عادة للأشخاص ذوي الشعر الأشقر لذلك نراه أقل انتشاراً في منطقتنا العربية على الرغم من فؤائده الكبيرة.

أجهزة الليزر ذات الأشعة تحت الحمراء (Alexandrite)

تكون هذه الأجهزة بطول موجي 755 نانوميتر، حيث يعد استخدام جهاز الكسندريت الأفضل لأصحاب البشرة الداكنة. حيث تتميز هذه الأجهزة بطول موجي أكبر من أجهزة الليزر الأخرى ويعتبر الأسرع بين جميع الأجهزة لأنه تعطي امتصاصًا أقل للميلانين ممّا يقلل من التلف الحاصل في البشرة.

جهاز الليزر فانسيل آي بي إل (Vansaile IPL) لإزالة الشعر:

 من أحدث أجهزة التجميل في عمان والشرق والأوسط وهو معتمد من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بسبب فعاليته المثالية وأمانه العالي، كما أنه مناسب لجميع أنواع البشرة لاسيما أولئك الذين يعانون من مشكلة التصبغات والكلف وحب الشباب والبقع كما أنه لا يسبب إي ألم خلال الجلسة 

أجهزة ليزر بنظام ND:YAG

إذا كنت من أصحاب البشرة السمراء فأنظمة الليزر ND:YAG هو الانسب لك حيث انها تخترق الجلد بشكل عميق دون أن يحدث امتصاص في خلايا الميلانين الموجودة في البشرة، كما أنها تتميز بطول موجي 1064 نانوميتر.

جهاز ليزر إزالة الشعر في العيادات لايت شير دويت (LightSheer Duet)

 يعتبر هذا الجهاز من الأجهزة المفضلة لدى العديد من الاطباء الجلدية وذلك بسبب فعاليته العالية وسرعته المميزة بالإضافة إلى تقنية الأمان التي يتمتع بها حيث يبلغ الطول الموجي لجهاز حوالي 810 نانومترات.

جهاز ليزر دويتو (Duetto MT laser)

يعد واحد من افضل انواع أجهزة الليزر لازالة الشعر للعيادات حيث أنه يعتمد علي تقنيتين مختلفتين في آن واحد فهو يحتوي علي ليزر ذات الأشعة الحمراء وتقنية ND:YAG وهو يتناسب مع جميع أنواع الشعر الخفيف والكثيف وومتلف درجات لون الجلد. 

جهاز الضور النبضي المكثف (IPL)

لا يُعد هذا الجهاز أحد أنواع الليزر لإزالة الشعر وهو يصنف من أجهزة إزالة الشعر المنزلية، بل هو يعتمد على مصابيح ضوئية تبعث عدة أطوال موجية في وقت واحد، تشبه في عملها طريقة عمل الليزر ولكن بكفاءة أقل.

ما هي العوامل التي تؤثر على فعالية إزالة الشعر بالليزر في العيادات؟

يؤكد أطباء الجلدية أن هناك مجموعة من العوامل التي تتأثر بهاإزالة الشعر بالليزر، ومن أهمها:

  1. لون وكثافة الشعر 
  2. درجة لون البشرة
  3. الجهاز الليزر المستخدم لإزالة الشعر 
  4. طبيعة الهرمونات في الجسم والتي تلعب دوراً مهماً
  5. كفاءة الطبيب أو الاخصائي الذي يقوم بعملية إزالة الشعر في العيادات.

ما الفرق بين الليزر وال ipl في ازالة الشعر ؟

وفقاً لعدة دراسات أقيمت في المركز الطبي الأميركي للأمراض الجلدية أوضحت الفرق بين جهاز الليزر لإزالة الشعر في العيادات وجهاز IPL وحددت أن الفرق بينهما هو نوع الضوء، حيث يعتمد حهازIPL على النبضة الضوئية المكثفة هو عبارة عن مصدر لضوء نابض ذي نطاق عريض.

بينما يعتمد جهاز الليزر لإزالة الشعر في عيادات التجميل على مصدر لضوء متماسك أحادي اللون. وأضحت بان كلا الطريقتين تستهدفان الميلانين في بصيلات الشعر وتحدها من النمو مما يساعد على تخفيف نمو الشعر وبالتالي زواله نهائياً بعد جلسات.

كما أضافت أيضاً بأن العلاج الاحترافي بأجهزة الليزر لإزالة الشعر في العيادات بأنه أكثر انتقائية وفعالية ويعود السبب في ذلك بسبب الطاقة المركز التي تستهدف بصيلات الشعر بدلاً من الجلد المحيط. لذلك فإن أجهزة الليزر في العيادات تأتي بنتائج أفضل وأسرع وتتناسب مع معظم درجات لون البشرة. 

أهم النصائح والتعليمات حول أفضل اجهزة الليزر لإزالة الشعر في الاردن من شركة امكانات 

بعد ما تعرفنا على أهم أنواع الليزر لإزالة الشعر في العيادات وما هو الفرق بين أجهزة الليزر لإزالة الشعر، دعونا نقدم لكم أهم النصائح الضرورية حول عملية إزالة الشعر بالليزر: 

  1.  اختيار العيادات الطبية أو التجميلية بعناية لأن عملية إزالة الليزر تحتاج إلى خبير متمكن من عملية إزالة الليزر من دون أن يتسبب بآثار جانبية. 
  2. اختيار جهاز الليزر المناسب لدرجة لون بشرتك بالإضافة إلى سمك وكثافة الشعر وعادة ما يترك هذا الأمر لخبير أو طبيب الجلدية
  3. تجهيز البشرة بشكل جيد قبل يوم من عملية إزالة الشعر بالليزر وذلك من خلال حلق الشعر بشفرة لكيلا يتسبب الشعر بحروق على الجلد.
  4. دهن المنطقة التي إزيل منها الشعر بكريم مرطب (بانتينول) وذلك للحفاظ على صحة البشرة من التهيج والاحمرار.

في الختام يعد إزالة الشعر بالليزر عملية بسيطة وسهلة ولا تسبب بالكثير من الآلام، كما لها العديد من الفوائد الجانبية على صحة البشرة ونضارتها، حيث توفر شركة امكانات أهم الأجهزة إزالة الشعر للعيادات في عمان والأردن وكافة مستلزمات عيادات التجميل والأجهزة الطبية الحديثة والمتطورة.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *