fbpx
فوائد تقشير البشرة بالليزر

فوائد تقشير البشرة بالليزر : تقنية جديدة في عالم التجميل

هل تبحثين عن فوائد تقشير البشرة بالليزر؟ هل تسائلت يوماً كيف تحصلين على بشرة نقية كبشرة النجوم؟ لماذا ظهرت أجهزة الليزر للعناية بالبشرة؟ وما هي طرق إزالة شعر الوجه بالليزر؟

لطالما كان حلم الكثير من السيدات الحصول على بشرة صافية ونقية، حيث تعتبر البشرة الناعمة والخالية من العيوب من أهم مقومات الجمال في البلدان العربية بل في العالم أجمع مما دفع العديد من السيدات من مختلف الفئات العمرية اللجوء إلى تنظيف البشرة والعناية بها، وهنا ظهرت أجهزة الليزر التي حلت العديد من المشاكل التي تسبب بعض الإحراج للسيدات من حبوب وبثور وشعر غير مرغوب به وغيره الكثير من المشاكل الأخرى.

حيث تعتبر تقنية تقشير البشرة بالليزر واحدة من التقنيات التجميلية غير جراحية التي ينصح بها العديد من الأطباء الجلدية لما لها فوائد متعددة على صحة البشرة والحصول على نتائج مرجوة بوقت قصير بعيداً عن الآثار الجانبية للعمليات التجميلية.

دعونا نعرفكم عبر شركة الامكانات الشركة الأولى عالمياً في توفير التجهيزات الطبية لجميع العيادات التجميلية والعيادات الطبية في المملكة الأردنية عن فوائد تقشير البشرة بالليزر وما هي الأثار الجانبية لاستخداماته وأشهر الأجهزة المقدمة من شركة امكانات

ماذا نقصد بتقشير البشرة بالليزر

تقشير الوجه بالليزر هو إجراء تجميلي يستخدم جهاز ليزر لإزالة الخلايا الجلدية السطحية الميتة والمتضررة من الطبقة الخارجية للبشرة. حيث يعمل جهاز الليزر على تحفيز إنتاج الكولاجين وتحسين نسيج الجلد مما يؤدي إلى تجديد البشرة وتحسين مظهرها بشكل عام.

تعتمد تقنية تقشير البشرة بالليزر على استخدام شعاع ليزر دقيق يتم توجيهه نحو البشرة، ويتم تحديد طاقة الليزر بشكل دقيق بحيث يتم تقشير الطبقة العليا من الجلد دون إلحاق أي ضرر بالأنسجة الجلدية الداخلية. 

تختلف الأجهزة المستخدمة في تقشير البشرة بالليزر من حيث شدة الليزر المستخدمة، ونوعية الأشعة المستخدمة، وعدد الجلسات المطلوبة لتحقيق النتائج المرجوة، وفقًا للحالة الجلدية للمريض والنتائج المرجوة إذ يحدد الطبيب المختص الخطة العلاجية المناسبة لكل مريض.

كما أن هناك مجموعة متعددة من أنواع تقشير البشرة بالليزر ومن أهمها:

1- تقشير البشرة بالليزر الجزئي (Fractional Laser Resurfacing)

هو الأكثر الأنواع شيوعًا ويستخدم لتحسين ملمس ونسيج الجلد وتقليل التجاعيد والندبات والبقع الداكنة. يعمل على إزالة طبقات قليلة من الجلد دون إحداث ضرر للأنسجة الأخرى. يفضل العديد من الأطباء الجلدية استخدام جهاز Plexr Pro من شركة GMV Plexer لما له من فوائد متعددة في تحسين من مظهر البشرة

2- تقشير البشرة بالليزر الكامل (Full Laser Resurfacing)

هنا تتم إزالة الطبقة الخارجية بالكامل من الجلد ويستخدم للتعامل مع المشاكل الشديدة في البشرة مثل الندبات العميقة والتجاعيد العميقة وتغير لون البشرة والأورام الجلدية الخبيثة. ومن أهم الأجهزة هو جهاز Secret RF من شركة ILOODA الجهاز الأهم في عالم الليزر الذي يقاوم العديد من مشاكل البشرة والتقدم في السن.

3- تقشير البشرة بالليزر بطريقة البيكو (Pico Laser Resurfacing)

يعتبر هذا النوع من تقشير البشرة بالليزر أحدث تقنيات الليزر ويستخدم لتحسين مظهر البشرة وإزالة الندوب والتصبغات البسيطة. ويعد جهاز Discovery Pico الأفضل في عالم العناية بالبشرة من نظام كوانتا فهو يحتوي على العديد من الخصائص والمميزات المبتكرة.

4- تقشير البشرة بالليزر بالفراكشنات (Fractional CO2 Laser Resurfacing)

يعمل هذا النوع من التقشير على إزالة الجزء الخارجي من الجلد بالإضافة إلى تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين في البشرة، مما يحسن مظهر البشرة ويعالج التجاعيد والندبات. ويعتبر جهاز You-Laser MT من شركة امكانات واحد من أفضل الأجهزة المتواجدة في المملكة الأردنية المتخصص بتقشير البشرة بطريقة آمنة وفعالة

ما هي فوائد تقشير البشرة بالليزر؟  

يعتبر تقشير البشرة بالليزر إجراءً آمنًا وفعالًا، ولكنه يتطلب اهتمامًا ورعاية خاصة للحفاظ على سلامة البشرة، ولذلك يجب الاستشارة بالطبيب المتخصص قبل إجراء أي عملية تقشير بالليزر.

من أهم فوائد تقشير البشرة بالليزر:

إزالة الخلايا الميتة

يعمل التقشير بالليزر على إزالة الطبقة العليا من الجلد، وبذلك يتم إزالة الخلايا الميتة والمتقشرة من البشرة، مما يجعل البشرة تبدو نضرة وحيوية

تحسين مظهر الجلد

 يعمل التقشير بالليزر على تحسين مظهر الجلد بشكل عام، ويمكن أن يقلل من ظهور البقع الداكنة والندوب والتجاعيد والخطوط الدقيقة على الوجه.

تحسين مظهر الندوب

يمكن استخدام التقشير بالليزر لتحسين مظهر الندوب الناجمة عن الحروق أو الجروح أو الجراحات الجلدية، حيث يمكن أن يحسن من مرونة الجلد ويخفف من ظهور الندوب.

تحسين إنتاج الكولاجين

 يعمل التقشير بالليزر على تحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة، وهو البروتين الذي يعطي البشرة مرونتها ونعومتها، مما يجعل البشرة تبدو أكثر شبابًا.

علاج حب الشباب

 يمكن استخدام التقشير بالليزر لعلاج حب الشباب، حيث يمكن أن يعمل على تقليل الالتهابات والتخلص من البكتيريا الضارة التي تسبب حب الشباب.

علاج فرط التصبغ

 يعمل التقشير بالليزر على تفتيح البقع الداكنة على الوجه والجسم، مما يجعل البشرة تبدو أكثر انتعاشًا وإشراقًا.

أضرار تقشير الوجه بالليزر

على الرغم من فوائد تقير الوجه بالليزر إلا أن هناك  بعض الآثار الجانبية إذا لم يتم تنفيذه بشكل صحيح. ومن بين هذه الآثار الجانبية:

  1. يمكن أن يحدث تحسس للجلد بعد إجراء تقشير البشرة بالليزر، وخاصة إذا كان الشخص يعاني من حساسية الجلد.
  2.  قد تحدث تغيرات في لون الجلد بعد إجراء تقشير البشرة بالليزر، وخاصة في البشرة الحساسة.
  3.  قد تتشكل ندوب على الجلد بعد إجراء تقشير البشرة بالليزر، وخاصة إذا تم تنفيذ الإجراء بشكل غير صحيح أو إذا كان الشخص يعاني من مشاكل في الجلد.
  4. يمكن أن يؤدي تقشير البشرة بالليزر إلى تغيير قدرة الجلد على الحماية من الأشعة فوق البنفسجية والتلوث.
  5. قد تحدث التهابات في الجلد بعد إجراء تقشير البشرة بالليزر، وخاصة إذا كان الشخص لديه جلد حساس.

يجب أن يتم إجراء تقشير البشرة بالليزر من قبل متخصصين مدربين جيدًا، ويجب أن يتم اتباع الإرشادات اللازمة لتجنب الآثار الجانبية والتعامل معها في حال حدوثها.

في الختام 

تسعى شركة امكانات في الاردن لتوفير جميع المستلزمات الطبية للعيادات التجميل والعيادات الطبية عبر مجموعة من أحدث التقنيات المبتكرة والحديثة التي تعمل على إزالة الشعر بطرق فعالة ومبتكرة بالإضافة إلى أجهزة تقشير الوجه وأجهزة النحت وأجهزة تبيض الأسنان وغيرها الكثير.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *