fbpx
شد الترهلات بالليزر

عملية شد الترهلات بالليزر: أحدث التقنيات المتطورة في عالم الجمال

شد الترهلات بالليزر هو عملية تجميلية تهدف إلى إزالة الترهلات في الجلد باستخدام تقنية الليزر. تعتبر هذه العملية واحدة من الخيارات الشائعة للأشخاص الذين يعانون من ترهلات الجلد بسبب العمر أو فقدان الوزن السريع أو الحمل.

أثبت الدراسات الحديثة التي أقيمت في المركز الطبي الأميركي أن حوالي 60 % من الأشخاص يعانون من مشكلة الترهلات في الجلد التي تعود أسبابها لعوامل مختلفة، وقد تحدث الترهلات في مناطق متفرقة من الجسم مثل الذراعين والوجه ومنطقة البطن وغيرها الكثير التي تسبب أرقاً أو إحراجاً لاصحابها.

مع التطور الكبير التي حققته التكنولوجيا أصبح من السهل التخلص منها بطريقة سريعة وفعالة ومن دون جراحة طبية، فإذا كنت مهتم في هذا الموضوع يمكنك اكمال قراءة المقالة للحصول على المزيد من المعلومات، حيث أننا سنتحدث عن كل ما تحتاج لمعرفته حول عملية شد الترهلات بالليزر، بما في ذلك الفوائد والمخاطر وعملية الاستعداد وما يمكن أن تتوقعه بعد العملية.

كيف يعمل شد الترهلات بالليزر؟

يعتمد شد الجلد المترهل بالليزر على استخدام أشعة الليزر لإحداث تغييرات في الجلد. وتعمل الأشعة على تسخين الجلد وتحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين، وهما مواد أساسية في البنية العامة للجلد. ويؤدي هذا الإنتاج الزائد للكولاجين والإيلاستين إلى شد الجلد وإزالة الترهلات.

تعد عملية ازالة الترهلات بالليزر غير جراحية، وبالتالي فإنها لا تتطلب إجراء جراحي ولا يوجد تخدير عام. ويمكن تنفيذها في العيادات الطبية أو المراكز التجميلية. وتتضمن عملية الشد بالليزر إعطاء المريض قناعًا للعينين للحماية من الضوء القوي، وتطبيق كريم موضعي مخدر للجلد لتخفيف الألم والتهيج.

وتتم عملية شد الترهلات بالليزر عن طريق تمرير جهاز الليزر فوق المنطقة المراد شدها. وتستغرق العملية عادةً من 30 إلى 60 دقيقة، وتتطلب جلسات عدة لتحقيق النتيجة المطلوبة. 

ملاحظة مهمة: تتطلب عملية شد الترهلات بالليزر الحذر والاهتمام الشديدين، ويجب تنفيذها بواسطة جراح مؤهل ومدرب. كما ينبغي على المريض أن يكون على دراية تامة بعملية الجراحة وما يتطلبها من رعاية ما بعد العملية. ولا يجب أن يعتمد المريض على هذه العملية وحدها للحصول على النتائج المطلوبة، بل يجب أن يتبع نظامًا غذائيًا صحيًا ويمارس الرياضة بانتظام.

ما هو مبدأ علاج الترهلات بالليزر؟

يعتمد مبدأ عمل طريقة شد الترهلات بالليزر على استخدام الأشعة الليزرية المركزة لتسخين طبقات الجلد وتحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين، وهما المواد الأساسية التي تعمل على إعطاء الجلد مرونته ونضارته. يتم استخدام أنواع مختلفة من الأجهزة الليزرية في هذه العملية، وتختلف في درجة الحرارة التي يمكن أن تولدها والمستوى الذي تعمل عليه في الجلد.

تعتمد فعالية طريقة شد الترهلات بالليزر على عدة عوامل، بما في ذلك نوع الجهاز المستخدم ودرجة الحرارة التي يمكن أن يولدها، ونوع وحالة الجلد المراد شده، وعمر المريض وحالته الصحية بشكل عام. ويمكن أن تؤدي عملية الليزر إلى زيادة إنتاج الكولاجين والإيلاستين في الجلد بشكل يصل إلى 50%، مما يساعد في تحسين مظهر الجلد وشد الترهلات وتقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

وتعتبر عملية شد الترهلات بالليزر غير جراحية ولا تتطلب إجراء جراحي كالعمليات التقليدية لشد الجلد، مما يقلل من خطر الإصابة بالعدوى ويساعد في تقليل فترة النقاهة والعودة إلى الحياة اليومية بسرعة.

ملاحظة عامة: تعتبر عملية شد الترهلات من دون جراحة غير مؤلمة بشكل كبير، ويمكن أن يشعر المريض بالتوتر الخفيف والوخز الخفيف أثناء العملية، لكن ذلك يتلاشى بسرعة بعد انتهاء العملية ويعود الشخص لمزاولة نشاطاته مباشرة.

فوائد شد الترهلات بالليزر

تتميز طريقة شد الترهلات بالليزر بالعديد من الفوائد، حيث توفر هذه العملية حلاً غير جراحي لشد الجلد وتحسين مظهر البشرة، وتعتبر بديلاً جيداً للعمليات الجراحية التقليدية التي قد تكون مؤلمة وتحتاج إلى فترات نقاهة طويلة. وفيما يلي، سنستعرض بعض الفوائد الرئيسية لطريقة شد الترهلات بالليزر:

1- تحسين مظهر البشرة

 تساعد طريقة شد الترهلات بالليزر في تحسين مظهر البشرة وجعلها أكثر شباباً ونضارة، حيث يتم تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين في الجلد، مما يساعد على تحسين مرونة الجلد وجعلها أكثر شداً ونضارة.

2- علاج الترهلات

 تعاني العديد من الأشخاص من الترهلات في الجلد، ويمكن أن تكون هذه الترهلات نتيجة لفقدان الوزن السريع أو الشيخوخة. وتعتبر طريقة شد الترهلات من دون جراحة حلاً فعالاً للتخلص من الترهلات وجعل الجلد أكثر شداً.

3- تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة

 يؤدي انخفاض إنتاج الكولاجين والإيلاستين إلى ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة في الجلد، ولكن علاج الترهلات بالليزر يمكنها تحفيز إنتاج هذه المواد وتقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

4- علاج الندوب

 يمكن أيضاً استخدام طريقة شد الترهلات بالليزر لعلاج الندوب والآثار الجلدية الأخرى، حيث يمكن أن تساعد الأشعة الليز

5- علاج الترهلات الجلدية: 

تساعد عملية إزالة الترهلات بالليزر على تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين، مما يساعد على شد الجلد وتقليل الترهلات الجلدية في مناطق مختلفة من الجسم مثل الوجه والرقبة والذراعين والبطن والفخذين.

6- السرعة والأمان 

حيث يمكن إجراء عملية شد الترهلات بالليزر بسرعة، وتعتبر عملية سريعة الأداء ولا تتطلب الكثير من الوقت، كما تعد من عمليات الآمنة وليس لها آثار جانبية تذكر لكننا سنتطرق لهذا الموضوع في الفقرة المقبلة. 

ما هي مخاطر واضرار شد الترهلات بالليزر؟

تعتبر عملية شد ترهلات الجسم بالليزر من عمليات الآمنة حسب ما ذكره أطباء الجلدية في اميركا حيث تعتمد هذه الطريقة على معالجة الطبقة العليا فقط من الجلد ولا يوجد فيها أي أثار جانبية كا التي تحدث في العمليات الجراحية، ولكن قد يسبب شد الجسم بالليزر عدداً من العوامل النادرة ومنها:

  1. الاحمرار الشديد خلال المعالجة
  2. حدوث تغيرات في لون البشرة.
  3. ظهور الندب لبعض الوقت
  4. التنميل أثناء عملية الشد.
  5. التورم الشديد في المناطق المعالجة.

كيف تتم علاج الترهلات بالليزر الحديثة

تختلف طرق علاج الترهلات بالليزر وفقًا لنوع الجهاز المستخدم وحالة المريض، ومدى الترهلات الموجودة في الجلد. ولكن بشكل عام، تتم عملية علاج الترهلات بالليزر على النحو التالي:

  1. التقييم الأولي: يتم فيه تقييم الحالة الصحية للمريض، وتحديد مدى ترهل الجلد والمناطق التي تحتاج إلى العلاج.
  2. تنظيف الجلد: يتم تنظيف الجلد المراد علاجه بالليزر بشكل جيد وإزالة أي مستحضرات التجميل أو الدهون الموجودة على سطح الجلد.
  3. تطبيق الليزر: يتم تطبيق الجهاز المناسب لعلاج الترهلات الجلدية، وتوجيه الأشعة الليزرية على الجلد المراد علاجه.
  4. التبريد: يتم استخدام أجهزة التبريد المناسبة لتبريد الجلد المعالج، وتجنب حدوث أي أضرار على الجلد.
  5. المراقبة: يتم مراقبة الجلد بشكل مستمر خلال العلاج للتأكد من عدم حدوث أي أضرار على الجلد.
  6. العناية بالجلد: بعد العلاج، يتم توفير تعليمات ومستحضرات العناية بالجلد المناسبة للمريض، للمساعدة في الحفاظ على نتائج العلاج.

ملاحظة جانبية: يمكن استخدام الليزر لعلاج الترهلات في مناطق مختلفة من الجسم، بما في ذلك الوجه والعنق والمؤخرة والذراعين والبطن والفخذين. ولكن يجب على المريض الحصول على استشارة طبية من الطبيب المختص قبل الخضوع لأي علاج بالليزر، للتأكد من أنه مناسب لحالته الصحية ونوع ترهلاته الموجودة في الجلد.

أفضل طرق شد الترهلات بالليزر بطريقة آمنة وفعالة

يساهم التطور الكبير في مجال التكنولوجيا على تطوير المستمر لجميع أجهزة الليزر حيث تعتمد شركة امكانات على توفير أفضل الأجهزة وتزويده للمراكز الطبية والعيادات التجميلية، لذلك يتوافر عدة طرق لعلاج الترهلات بالليزر التي تعتمد على نوع الجهاز المستخدم وحالة المريض وبعض العوامل الأخرى، ومن أهم الأجهزة المستخدمة لعلاج الترهلات:

1- الليزر CO2 المكثف

 يستخدم الليزر CO2 المكثف في علاج الترهلات الجلدية وتحسين ملمس الجلد ومرونته. يعمل هذا الليزر على تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين في الجلد، مما يؤدي إلى شد الجلد وتحسين مظهره.

2- الليزر Nd:YAG: 

يعد جهازالليزر Nd:YAG واحد من أفضل الأجهزة المستخدمة لعلاج الترهلات حيث يستخدم هذا النوع من الليزر في علاج ترهلات الجلد والسليوليت في الفخذين والمؤخرة والذراعين والبطن. يعمل على تحسين مظهر الجلد وتحسين ملمسه وشدّه.

3- الليزر Er:YAG: 

يستخدم هذا الليزر في علاج الترهلات الجلدية وتحسين ملمس الجلد ومظهره. يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين في الجلد، ويساعد على تجديد خلايا الجلد وإزالة الخلايا الميتة. وهو مثالي لنحث الجسم بطريقة مميزة وجذابة

4- الليزر الفركشنال: 

يستخدم هذا الليزر في علاج الترهلات الجلدية وتحسين مظهر الجلد وملمسه. يعمل على إزالة الطبقة الخارجية من الجلد بشكل دقيق ويحفز إنتاج الكولاجين والإيلاستين في الجلد.

5- الليزر النابض:

 يستخدم هذا الليزر في علاج الترهلات الجلدية وتحسين مظهر الجلد وملمسه. يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين في الجلد، ويعزز تدفق الدم والأوكسجين إلى الجلد.

6- الليزر الثنائي الطول الموجي:

 يستخدم هذا النوع من الليزر في علاج الترهلات الجلدية وتحسين مظهر الجلد وملمسه، ويعمل على علاج الترهلات في الوجه والعنق والجسم.

الخاتمة

باختصار، يعد شد الترهلات بالليزر إجراءً آمنًا وفعالًا يمكنه تحسين مظهر الجلد وملمسه بشكل كبير. تساعد هذه العملية على إزالة الترهلات الجلدية وتحسين ملمس الجلد وشدّه، مما يؤدي إلى تحسين الثقة بالنفس والمظهر العام للشخص. يوفر مركز امكانات للتجهيزات الطبية مجموعة من أحدث التقنيات المتطورة وبإشراف فريق هندسي وافضل الخبراء المتخصصين في هذا المجال. وبالتالي، فإن شد الترهلات بالليزر هو الخيار الأمثل لمن يرغبون في إعادة شباب بشرتهم بطريقة آمنة وفعالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *