fbpx
هل جهاز الليزر المنزلي افضل من العيادات؟

الحقيقة الكاملة حول أجهزة الليزر المنزلية وأجهزة الليزر في العيادات عبر شركة امكانات

هل تعبتي من وسائل إزالة الشعر التقليدية؟ هل تبحثين عن أفضل طريقة لإزالة الشعر من الجسم بأقل التكاليف وبمجهود أقل؟ لربما تتسائلين أيضاً هل جهاز الليزر المنزلي أفضل من العيادات؟ جميع هذه الاسئلة تدور في أذهان السيدات اللواتي يرغبنَّ بالحصول على البشرة مليئة بالجمال والحيوية.

لطالما كانت البشرة النقية والنضرة عنوان مثالي للجمال المرآة ولكن الحصول عليها ليس بالأمر الأسهل وأن اللجوء الدائم للطرق التقليدية كالشمع والشفرة ليست صحية.

فقد أكدت العديد من الدراسات التي أقيمت في أهم المراكز للأمراض الجلدية بأن إزالة الشعر الزائد من الجسم يسبب الكثير من المخاطر الصحية ومن أهمها العدوى البكتيريا من الشفرات الغير معقمة ظهور حبوب ونمو الشعر تحت الجلد وترهل الجلد وظهور البقع والاسوداد من المشاكل ناهيك عن الآلام المزعجة والتكلفة الباهظة واستهلاك الوقت وغيرها الكثير.

لذا قامت شركة امكانات بالتعاون مع أهم الشركات العالمية لتوفير أحدث اجهزة الليزر الطبية ومستلزمات عيادات التجميل  لتقديم أفضل خدمات ازالة الشعر بالليزر في الأردن. ولكن يبقى السؤال الأكثر جدلاً حول الفرق بين أجهزة الليزر المنزلية وأجهزة الليزر لإزالة الشعر في العيادات.

لذا دعونا نتعرف على أهم التقنيات وطريقة إزالة الشعر بالليزر لكلا الجهازين المنزلي وجهاز الليزر ازالة الشعر للعيادات. 

آلية عمل اجهزة الليزر لإزالة الشعر

تلعب أجهزة الليزر دوراً رئيسياً في ازالة الشعر حيث أنها تعتمد على استهداف بُصيلات الشعر في مناطق مختلفة في الجسم من خلال شعاع ليزري أو حزمة ضوئية مكثفة IPL، يتم استخدامها مباشرة على جذر الشعرة ليتم امتصاصها من قبل مادة الميلانين الذي في الشعيرات مما يؤدي الى ارتفاع درجة حرارتها وحرقها وابطائها عن معدل نموها وبتكرار الجلسات يؤدي إلى توقفها عن النمو.

الفرق بين ليزر العيادات والليزر المنزلي

في الحقيقة هناك فرق كبير بين أجهزة الليزر المنزلية وليزر العيادات حيث أوضحت خبيرة التجميل بأن الفرق أساسي هو الأشعة الليزر المركزة حيث ان أجهزة الليزر في العيادات تستخدم طاقة ليزرية مكثفة (أشعة الترددات الطيفية) مما يؤدي لإنتاج طاقة حرارية أعلى من الأجهزة الليزر المنزلية والتي تستهدف بُصيلات الشعر بشكل أكبر.

بينما تعتمد الأجهزة الليزر المنزلية على الطاقة ضوئية محدودة على شكل نبضات من الحزم الضوئية ذات الترددات الموجية أقل مما يعني أن الأشعة تصل بشكل جزئي لبصيلات الشعر وهذا يعني أنها تستهلك طاقة أقل لتناسب مع الاستخدام للأشخاص العاديين، بالإضافة إلى:

  • تعتبر أجهزة ليزر في العيادات أكبر من حيث الحجم مقارنةً بجهاز ليزر منزلي.
  • تحتاج أجهزة الليزر في العيادات إلى عدد جلسات أقل مقارنة بعدد جلسات أجهزة الليزر المنزلية
  •  تكون نتائج إزالة الشعر بالليزر في العيادات أكثر فعالية من أجهزة الليزر المنزلية

معلومات عن جهاز الليزر المنزلي

انتشرت في الآونة الاخيرة الكثير من أجهزة الليزر المنزلية من عدة شركات عالمية مثل فيلبس (Philips) بروان (Broun) ولكن هل تسائلت عزيزتي كيف تعمل هذه الأجهزة؟ وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) على أجهزة الليزر المنزلية لإزالة الشعر بعد عدة أبحاث أُجريت لتأكد من سلامته على البشرة 

حيث يعمل جهاز الليزر المنزلي من خلال تسليط أشعة الليزر على بُصيلات الشعر وهي عبارة عن ومضات ضوئية مكثفة بطول موجات محددة تستهدف المنطقة المُرادة لإضعاف بصيلات الشعر من جذورها وبالتالي تحدها من نمو مرة أخرى من خلال تكرار جلسات الليزر المنزلية للحصول على النتائج المرجوة. 

مميزات إزالة الشعر باستخدام الليزر المنزلي

تعتبر تقنية إزالة الشعر باستخدام الليزر المنزلي شائعة جداً بين السيدات وذلك لعدة أسباب مختلفة ومن أهمها:

  1. تساعدك أجهزة الليزر المنزلية على التخلص من الشعر الزائد لمدة طويلة تصل إلى سنة تقريباً
  2. تُفضل العديد من السيدات أجهزة الليزر المنزلية لإزالة الشعر وذلك للحفاظ على الخصوصية ولاسيما في بعض المناطق الخاصة.  
  3. تعتبر أجهزة الليزر المنزلية أكثر أماناً من أجهزة الليزر في العيادات وذلك بسبب استخدامها طاقة ليزرية أقل.
  4. خفيف الوزن ولايحتاج إلى كثير من الأسلاك والتوصيلات
  5. يوفر جهاز الليزر المنزلي الكثير من الوقت بدلاً من الذهاب لعيادات التجميل والانتظار 
  6. يعتبر جهاز الليزر المنزلي أقل تكلفة من أجهزة الليزر لإزالة الشعر في العيادات
  7. سهلة الاستخدام ولا تحتاج إلى خبير، فقط اتباع الارشادات والتعليمات. 

عيوب أجهزة الليزر المنزلي

  1. لا تتناسب أجهزة الليزر المنزلية مع جميع درجات البشرة 
  2. تحتاج إلى عدد جلسات أكثر مقارنة باجهزة الليزر في العيادات.
  3. قد تسبب بعض التصبغات والتورم والاحمرار بالجلد إذا استخدم بطريقة خاطئة
  4. الاصابة بعدوى بكتيرية اذا استخدم من قبل عدة أشخاص ومن دون تعقيم.

مميزات إزالة الشعر بالليزر في العيادات 

اذا كنت تحلمين بالحصول على بشرة نقية ومليئة بالحيوية وبوقت قصير فأجهزة إزالة الشعر في العيادات هي خيارك الأفضل فهي تتميز ب: 

  • استخدام أفضل أجهزة إزالة الشعر بالليزر مع مواكبة التطور في التقنيات والأدوات الحديثة وتوافر انواع مختلفة من الليزر لتتناسب مع درجة لون البشرة وكثافة الشعر.
  • تُستخدم أجهزة الليزر في العيادات من قبل محترفين ومختصصين مع وجود خطة طبية للعلاج
  • عدد جلسات أقل مقارنة بأجهزة الليزر المنزلية
  • تعمل أجهزة الليزر في العيادات على رفع درجة الحرارة الداخلية للبشرة مما يساعد في إنتاج بروتينات الكولاجين والإيلاستين التي تساهم في تحسين من شكل البشرة. 
  • تعتم أجهزة الليزر في العيادات على تقنية التبريد للسطح الخارجي من الجلد وذلك لضمان الشعور بالراحة وعدم الإنزعاج أو التعرض للحروق الجلدية.

عيوب أجهزة الليزر في العيادات

على الرغم من المميزات الرائعة التي تتميز بها اجهزة الليزر لإزالة الشعر للعيادات إلا أنه هناك مجموعة من العيوب وأهمها:

  1. التكلفة الباهظة التي قد لا تتناسب مع ذوي الدخل المحدود
  2. بعض الآثار الجانبية مثل تورم أو تهيج الجلد وتغيرات باللون البشرة بشكل مؤقت. 
  3. الاحراج لبعض السيدات ولاسيما عند إزالة الشعر في المناطق الحساسة 

لذا أيهما أفضل أجهزة الليزر المنزلي ام العيادات؟

بعد أن وضحنا لك عزيزتي أهم المعلومات عن الفرق بين أجهزة الليزر المنزلية وأجهزة الليزر في العيادات لابد أنك تتسائلين من هي أفضل نتائج ليزر العيادات ام الليزر المنزلي؟ 

في الحقيقة يعد هذا الأمر نسبي ويختلف من شخص إلى أخر حيث هناك بعض السيدات التي تفضل أجهزة الليزر المنزلية وذلك لأنها تعتبر أكثر آماناً من ناحية شدة نبضات الأشعة الليزرية، كما تتميز أيضاً بالخصوصية وخاصة في الأماكن الحساسة والتي يعد هذا جانب من الجوانب الدينية التي تفضله بعض السيدات.

بينما هناك سيدات تفضل أجهزة الليزر في العيادات وذلك بسبب حرفية القائمين على الأجهزة من أطباء أو أختصاصين ومتابعة علاجية أفضل، بالإضافة إلى عدد جلسات أقل وفعالية أقوى.  

الأسئلة الشائعة 

هل جهاز الليزر المنزلي فعال؟

تحقق أجهزة الليزر المنزلية نتائج فعالة كلما كان لون البشرة فاتح ولون الشعر داكن، ولكن كلما زادت درجة لون البشرة نحو الاسمرار فإن النتائج تكون أقل بكثير، والحال كذلك في البشرة الفاتحة والشعر الفاتح، لذلك يعتبر الأخصائي هو الأفضل في تحديد الجهاز الذي يتناسب مع لون البشرة والشعر.  

هل يمكن استخدام الليزر المنزلي بعد ليزر العيادة؟

بالتأكيد حيث يمكن متابعة الخطة العلاجية باستخدام الليزر المنزلي بعد استشارة الطبيب المختص وذلك تجنباً للحصول على نتائج سلبية. 

هل استخدام الجهاز الليزر لإزالة الشعر آمان لدى السيدات الحوامل؟

يُفضل استشارة الطبيب المختص حيث أُجريت عدد من الأبحاث وأقرت أن أشعة الليزر تخترق الطبقة السطحية للجلد آي أنه لا يصل إلى الأعضاء الداخلية ولكن كما ذكرنا يُفضل استشارة الطبيب قبل القيام بإي إجراء. 

في الختام 

 تعتبر شركة امكانات للتجهيزات الطبية واحدة من افضل شركات الاجهزة الطبية في الاردن مقدمةً أحدث الأجهزة الطبية وأجهزة التجميل في عمان حيث توفر شركة إمكانات جميع المستلزمات والأجهزة الطبية و الجراحية والتجميلية والجلدية لجميع مراكز التجميل والعيادات الطبية والمستشفيات متضمنة أحدث أنواع أجهزة إزالة الشعر بالليزر وأجهزة الوجه وأجهزة التخسيس ونحت الجسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *