fbpx
إزالة الشعر بالليزر للرجال

تخلص من الشعر الزائد بدون ألم: دليلك لإزالة الشعر بالليزر للرجال

تعد إزالة الشعر بالليزر إجراءً شائعًا بين النساء في العالم اليوم، ولكن ماذا عن الرجال؟ هل يمكن لهم الاستفادة من هذه التقنية لإزالة الشعر الزائد والغير مرغوب به؟ الإجابة هي نعم، فإزالة الشعر بالليزر تعد خيارًا شائعًا بين الرجال لإزالة الشعر غير المرغوب فيه على الصدر والظهر والساقين والأذرع والوجه.

يعتبر إزالة الشعر بالليزر إجراءً غير جراحي يتم بواسطة جهاز الليزر والذي يعمل على إطلاق شعاع الليزر المركز على بصيلات الشعر. يتم تحويل طاقة الليزر إلى حرارة، مما يؤدي إلى تدمير بصيلات الشعر ومنع نموها في المستقبل. يتم توجيه الليزر بشكل متساوٍ على الجلد، مما يؤدي إلى حرق الشعرة والبصيلة دون الإضرار بالجلد المحيط.

ما رأيكم أن نتعمق أكثر في عملية إزالة الشعر بالليزر للرجال وما هي الأماكن التي يمكن إزالتها وفوائد التي يمكن للشخص الحصول عليها باستخدام أفضل أجهزة الليزر المتطورة المقدمة من شركة امكانات للتجهيزات الطبية والتجميلية.

ما هي طريقة عمل أجهزة الليزر لإزالة الشعر عند الرجال؟

يستخدم جهاز الليزر لإزالة الشعر عند الرجال نفس المبدأ الذي يستخدمه في إزالة الشعر عند النساء. يعمل الجهاز عن طريق إرسال نبضات من الطاقة الضوئية العالية التردد إلى الجذور السوداء للشعر، مما يؤدي إلى تدمير الجذر ومنع إعادة نمو الشعر.

عند استخدام جهاز الليزر لإزالة الشعر عند الرجال، يجب أن يتم إعداد الجهاز بشكل صحيح وفقًا لنوع البشرة ولون الشعر وكثافته. قد يتطلب ذلك إجراء اختبار للحساسية واختبار بسيط لتحديد الإعدادات المناسبة لكل شخص.

يتم توجيه النبضات الضوئية من الجهاز إلى الشعر المراد إزالته، وتتحول الطاقة الضوئية إلى حرارة، مما يؤدي إلى تدمير بصيلات الشعر في الجلد. يتم استخدام الجهاز على المناطق المراد إزالة الشعر منها، مثل الصدر والظهر والأذرع والرجلين والبطن والأكتاف والرقبة والوجه.

تختلف طريقة استخدام جهاز الليزر بين الأفراد وفقًا لنوع بشرتهم ولون شعرهم وكثافته. قد تتطلب بعض الحالات جلسات إضافية للحصول على نتائج أفضل، وعادةً ما يوصي الخبراء بإجراء العلاج بشكل دوري للحفاظ على نتائج إزالة الشعر بشكل دائم.

ملاحظة مهمة: عند استخدام جهاز الليزر لإزالة الشعر عند الرجال، يجب اتباع إرشادات الأمان الموصي بها، مثل ارتداء النظارات الواقية والتأكد من تجنب تعرض العينين للنبضات الضوئية.

ما هي أفضل أنواع  أجهزة الليزر لازالة الشعر للرجال

هناك العديد من الأنواع المختلفة لأجهزة الليزر المستخدمة لإزالة الشعر لدى الرجال، والأفضلية تعتمد على الحالة الشخصية ونوع الشعر ولونه وسماكته ولون البشرة وعدد الجلسات المطلوبة والميزانية. ولكن هناك بعض الأنواع المشهورة والتي تستخدم بشكل شائع لإزالة الشعر لدى الرجال وهي:

1- نظام الليزر دايود Diode Laser Systemه

من أكثر أجهزة الليزر شيوعاً في المنطقة العربية لإزالة الشعر لدى الرجال، حيث يستخدم الليزر لتدمير بصيلات الشعر الموجودة في البشرة، ويتميز هذا الجهاز بسرعته في العلاج وفعاليته في إزالة الشعر.

2- نظام الليزر النابض IPL Laser System

وهو نوع آخر شائع جدًا في إزالة الشعر لدى الرجال، حيث يستخدم النبضات الضوئية القصيرة لتدمير بصيلات الشعر، ويعمل على علاج عدة مناطق في نفس الوقت.

يعد من اشهر الأجهزة المستخدمة لهذه التقنية حيث يعتبر Domino EVO، أحدث تقنيات الليزر المستخدمة في العالم اليوم، تم تطويره باستخدام نظام كوانتا وفق المعايير العالمية.

3- نظام الليزر Nd:YAG Laser System

هو نوع آخر من أنظمة الليزر المستخدمة في إزالة الشعر لدى الرجال، حيث يستخدم الليزر الطويل الموجي لتدمير بصيلات الشعر، ويتميز هذا الجهاز بقدرته على علاج البشرة الداكنة والمتوسطة.

يعتبر  جهاز Duetto MT واحد من اهم الأجهزة التي تستخدم تقنية الميكس ليزر، وتعتبر هذه التقنية ثورية ومتفوقة على جميع أنواع أجهزة الليزر التقليدية لإزالة الشعر حيث تقوم بإعطاء أشعة الليزر Alexandrite 755 mm + ND:YAG 1064  بنفس الضربة

ما هو عدد جلسات ليزر للرجال التي يحتاجها؟

لا يمكن تحديد عدد الجلسات اللازمة لإزالة الشعر بالليزر للرجال بدقة محددة لأن ذلك يعود لعيادات إزالة الشعر بالليزر للرجال، حيث يختلف ذلك من شخص لآخر ويعتمد على عدة عوامل، مثل لون الشعر ونوع الجلد وكثافة الشعر والمنطقة التي يتم إزالة الشعر منها.

عادةً ما تتطلب عملية إزالة الشعر بالليزر للرجال ما بين 6-8 جلسات على الأقل للحصول على نتائج فعالة ودائمة، ويمكن أن تستمر الجلسات على مدار عدة أسابيع أو شهور، حسب المنطقة المراد إزالة الشعر منها.

ومن المهم الإشارة إلى أن الجلسات يجب أن تتباعد بفترات تتراوح من 4-8 أسابيع بين كل جلسة، حيث يتم إزالة الشعر المتنامي خلال هذه الفترة، مما يساعد على الحصول على نتائج أفضل وأكثر دواماً. كما يمكن أن يتم تكرار الجلسات بعد فترة من الزمن للحفاظ على النتائج المستمرة.

أشهر المناطق لإزالة الشعر بالليزر

  • الوجه أو الذقن
  • الصدر
  • الظهر
  • الأنف
  • الأذنين
  • الإبط
  • المناطق الحساسة

هل عملية إزالة الشعر بالليزر للرجال المناطق الحساسة أمنة؟

تعد عملية إزالة الشعر بالليزر للمناطق الحساسة عند الرجال عملية آمنة إذا تم تنفيذها بشكل صحيح وتحت إشراف طبيب مؤهل ومدرب على استخدام جهاز الليزر. حيث تتم عملية إزالة الشعر بالليزر للرجال في المناطق الحساسة بطريقة شبيهة بالطريقة المستخدمة في إزالة الشعر من المناطق الأخرى من الجسم، ولكنها تتطلب مستوى أعلى من الحرص والحذر.

عادة ما تستخدم الأجهزة التي تعمل بالليزر نبضات قصيرة ومتتالية من الضوء التي تتجه نحو الجذر الغني بالميلانين (الصباغ) في الشعر، مما يؤدي إلى تدمير الجذر ومنع نمو الشعر مستقبلاً. ويمكن استخدام هذه الطريقة لإزالة الشعر في المناطق أخرى مثل لإبطين والشعر الذي ينمو حول الشرج.

ما هي اضرار ازالة الشعر بالليزر للرجال؟

على الرغم من الفوائد الكبيرة التي يمكن الحصول عليها عند ازالة الشعر بالليزر في الأردن للرجال إلا أن هناك بعض الآثار الجانبية والتي يجب أن يتم إبلاغ الطبيب بشأنها.

حيث تشمل أضرار إزالة الشعر بالليزر للمنطقه الحساسة والمناطق الأخرى عند الرجال الحالات التالية:

  • يمكن أن يحدث احمرار في المنطقة المعالجة بعد الجلسة الأولى، وهو أمر طبيعي ومؤقت، ويختفي خلال ساعات قليلة.
  • قد يحدث حكة وحرقان في المنطقة المعالجة خلال الجلسات، وهو يمكن أن يكون ناتج عن تهيج الجلد بسبب التعرض للضوء، ويتم التعامل معها بشكل مناسب.
  • يمكن أن يحدث التهاب في الجلد في بعض الحالات، وهو يمكن أن يحتاج إلى العلاج الطبي.
  • هناك بعض الحالات التي يحدث فيها تقشر للجلد بعد العلاج بالليزر، وهذا يمكن حدوثه بشكل مؤقت وغير مؤذٍ.
  • يمكن أن يؤدي العلاج بالليزر إلى ظهور حب الشباب في المنطقة المعالجة، ويمكن علاجها بوصفات محددة من الطبيب.
  • قد يحدث تغير لون الجلد في المنطقة المعالجة، وخاصة إذا كان لون البشرة داكناً، ويمكن أن يستمر لفترة قصيرة قبل أن يعود اللون إلى طبيعته.

ملاحظة ضرورية: يجب الحرص عند إزالة الشعر من المناطق الحساسة للرجال، مثل العانة والإبطين والشعر الذي يحيط بالعضو التناسلي، حيث يمكن أن يحدث تهيج أو حساسية في هذه المناطق. لذلك ينصح بإجراء اختبار صغير في المنطقة المعالجة قبل إجراء العلاج بالليزر للتأكد من عدم حدوث رد فعل سلبي.

الخاتمة

في النهاية، يمكننا القول بأن عملية إزالة الشعر بالليزر هي إجراء آمن وفعال للرجال الذين يعانون من زيادة نمو الشعر غير المرغوب فيه. يمكن أن تكون معالجة المناطق الحساسة أكثر حساسية وتتطلب المزيد من العناية والحذر، ولكن بالإجراءات المناسبة وتنفيذها بشكل صحيح، يمكن تقليل المخاطر وتحقيق النتائج المرجوة. لذلك، إذا كنت تفكر في إجراء عملية إزالة الشعر بالليزر، فننصحك بالتحدث مع متخصص في العناية بالجلد لتقييم الخيارات المتاحة والنصائح اللازمة للحصول على النتائج الأمثل. ولا ننسى التأكد من الأجهزة الليزر المستخدمة عند القيام بعملية إزالة الشعر. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *