fbpx
أنواع تنظيف البشرة في العيادات

تعرفي على أنواع تنظيف البشرة في العيادات وكيفية اختيار الأفضل لك

قدم التطور العملي الكبير في العالم التجميل نقلة نوعية للعناية بالبشرة حيث توفرت العديد من أنواع تنظيف البشرة في العيادات ولم يعد الأمر مقتصراً على تنظيف البشرة في المنزل فقط بل تطورت العناية بالبشرة إلى أكثر من ذلك بكثير ويعتمد اختيار النوع المناسب لتنظيف البشرة حسب الحالة ونوع البشرة والعمر.  

حيث يعد تنظيف البشرة في العيادات أحد الإجراءات الهامة التي تقوم بها العيادات التجميلية للعناية بالبشرة والحفاظ على صحتها، إذ تساعد تنظيف البشرة على إزالة الشوائب والزيوت الزائدة والخلايا الميتة من سطح الجلد، ويمكن أن يقلل من احتمالات الإصابة بحب الشباب والتجاعيد والبثور، و يتم تنظيف البشرة في العيادات باستخدام مجموعة متنوعة من التقنيات الحديثة والمتطورة. 

في هذه المقالة، سنتحدث عن أنواع تنظيف البشرة في العيادات وأهم فوائدها، بالإضافة إلى مراجعة بعض أفضل الأجهزة المتاحة في شركة امكانات للتجهيزات الطبية، فإذا كنت تبحث عن معلومات شاملة حول أنواع تنظيف البشرة في العيادات وأفضل الأجهزة المتاحة، فلا تتردد في قراءة هذه المقالة لتحصل على كل المعلومات التي تحتاجها للعناية ببشرتك بشكل صحيح.

أنواع تنظيف البشرة في العيادات للعناية بالبشرة

تعد العناية بالبشرة من الأمور الهامة التي يجب على كل شخص الاهتمام بها للحفاظ على صحة ونضارة البشرة. ومن بين الأمور الأساسية في العناية بالبشرة هي تنظيفها بانتظام وباستخدام الطرق الصحيحة، ولهذا الغرض، تقدم العيادات العديد من أنواع تنظيف البشرة التي تساعد على الحفاظ على بشرة صحية وجميلة.

1- تنظيف البشرة بالبخار

تنظيف البشرة بالبخار هو عملية تستخدم لفتح المسامات في البشرة وإزالة الشوائب والزيوت الزائدة والجلد الميت. وتتم هذه العملية عن طريق إيصال البخار المائي على البشرة لمدة 10-15 دقيقة، ومن ثم تستخدم أدوات خاصة لإزالة الشوائب.

2- التنظيف العميق بالأشعة فوق البنفسجية

تعمل هذه التقنية على إزالة الشوائب والجلد الميت والزيوت الزائدة من البشرة باستخدام أشعة فوق البنفسجية. وتعمل هذه التقنية على تحسين مظهر البشرة وتقليل الرؤوس السوداء والبثور.

3- تقشير البشرة بالليزر

تعتمد عملية تقشير الوجه بالليزر على أحدث أنواع أجهزة الليزر حيث يعمل على إزالة الخلايا الجلدية السطحية الميتة والمتضررة من الطبقة الخارجية للبشرة ويساعد جهاز الليزر على تحفيز إنتاج الكولاجين وتحسين نسيج الجلد مما يؤدي إلى تجديد البشرة

4- التقشير الكيميائي

يستخدم هذا النوع من التنظيف المواد الكيميائية لإزالة الخلايا الميتة والشوائب من سطح الجلد. ويمكن استخدام مواد مثل حمض الجليكوليك وحمض الساليسيليك لتحقيق هذا الهدف. يعتبر التقشير الكيميائي من أكثر أنواع تنظيف البشرة فعالية ويستخدم عادة للأشخاص الذين يعانون من البثور وحب الشباب.

5- تنظيف HYDRAFACIAL

تقنية تنظيف البشرة الحديثة والفعالة، والتي يتم استخدامها باستخدام جهاز خاص يعمل على تحفيز الخلايا الجلدية وإزالة الجلد الميت والشوائب باستخدام الضوء والحرارة. ويتم تطبيق هذا النوع من التنظيف بواسطة الطبيب أو الجلدية، ويعد آمنًا لمعظم أنواع البشرة.

كيف تتم عملية تنظيف البشرة في العيادات

تتم عملية تنظيف البشرة في العيادات بشكل شامل ودقيق وذلك باتباع عدة خطوات وأساليب مختلفة حسب نوع البشرة والمشكلات التي يعاني منها المريض. وفيما يلي نستعرض بعض الخطوات الأساسية لعملية تنظيف البشرة في العيادات:

  1. تقييم حالة البشرة: يتم في هذه المرحلة فحص البشرة وتقييم حالتها بشكل دقيق، وذلك لتحديد العوامل التي قد تؤثر على عملية تنظيفها، وكذلك لتحديد الطريقة الأنسب لعلاج المشاكل الحالية.
  2. إزالة المكياج أو الشوائب: يعتبر إزالة المكياج أو الشوائب أحد الخطوات الأساسية لتنظيف البشرة في العيادات، حيث يتم استخدام منظفات خاصة لإزالة المكياج بشكل فعال دون تهييج البشرة.
  3. التقشير: يتم في هذه المرحلة استخدام تقنية التقشير لإزالة الجلد الميت وتنظيف المسامات، ويمكن استخدام عدة أنواع من التقشير بما في ذلك التقشير الكيميائي والتقشير الميكانيكي والتقشير بالليزر.
  4. البخار: يتم استخدام البخار لفتح المسامات وتسهيل عملية إزالة الشوائب والدهون الزائدة من البشرة.
  5. الاستخدامات الطبية: يمكن في بعض الأحيان استخدام تقنيات طبية مثل الليزر والأشعة فوق البنفسجية والأوزون لتحسين حالة البشرة وتنظيفها.
  6. التهدئة والترطيب: بعد انتهاء عملية التنظيف يتم تهدئة البشرة وترطيبها باستخدام مستحضرات خاصة لتهدئة الجلد وتقليل التهيج والاحمرار.

ما هي فوائد تنظيف البشرة في العيادات 

تنظيف البشرة العميق هو إجراء تجميلي يتضمن إزالة الأوساخ والزيوت والخلايا الميتة من البشرة والتي قد تسد المسام وتسبب العديد من المشاكل الجلدية. وبما أن الجلد هو أكبر عضو في الجسم ويعمل على حماية الجسم من العوامل الخارجية، فإن الاعتناء به بشكل صحيح يعد من الأمور المهمة للحفاظ على صحة الجسم بشكل عام.

تتميز جلسات تنظيف البشرة العميق في العيادات التجميلية بالعديد من الفوائد التي تشمل:

  • تقليل الاحتمالية من ظهور حب الشباب: يتسبب تراكم الزيوت والأوساخ في المسام في ظهور حب الشباب والبثور على الوجه، وبالتالي، فإن تنظيف البشرة العميق يساعد على إزالة هذه الزيوت والأوساخ وتحسين ملمس البشرة.
  • تحسين ملمس البشرة: يزيل تقشير البشرة العميق الخلايا الميتة من البشرة ويحفز نمو خلايا جديدة، مما يؤدي إلى تحسين ملمس البشرة وجعلها أكثر نعومة ونضارة.
  • توحيد لون البشرة: تساعد جلسات تنظيف البشرة في العيادات على توحيد لون البشرة وتفتيح البقع الداكنة وتزيل التصبغات وتقليل الهالات السوداء تحت العينين.
  • تحسين مرونة البشرة: تزيل جلسات تنظيف البشرة العميق الخلايا الميتة من البشرة، مما يحفز إنتاج الكولاجين والإيلاستين، وهما مكونات أساسية للحفاظ على مرونة الجلد وشبابه

أهم الأجهزة تنظيف البشرة في العيادات عبر شركة امكانات

تسعى شركة امكانات لتوفير أهم أجهزة تنظيف البشرة الحديثة والمتطورة والتي شكلت ثورة حقيقية في عالم التجميل والعناية بالبشرة حيث تساهم شركة امكانات بتوريد أفضل الأجهزة لكافة العيادات التجميلية والعيادات الطبية والمراكز الطبية، ومن أهم أجهزة تنظيف البشرة في العيادات:

جهاز تنظيف وتقشير البشرة بنظام كوانتا (Quanta System) إذ يعد واحد من أهم الأجهزة المستخدم في عيادات التجميل في الأردن، تساعد أجهزة تنظيف البشرة في العيادات على ازالة الندبات واثار حب الشباب ويعمل على شد البشرة يزيل التجاعيد ويخفف من اثار الحروق و اثار الجروح والعمليات ويعمل على رفع مستوى الكولاجين في البشرة.  

كما يعتبر جهاز تقشير البشرة او تنظيفها من شركة (ILOODA) من أهم الأجهزة العناية بالبشرة فهو يستخدم تقنيات متطورة وحديثة ليساعد على تنظيف البشرة بشكل عميق ويتخلص من كافة الشوائب والزيوت والجلد الميث من على سطح البشرة.

في الختام

يمكن القول أن أجهزة تنظيف البشرة في العيادات من شركة امكانات هي أدوات فعالة ومفيدة لتحسين صحة وجمال البشرة. ومن المهم تذكير الأشخاص بأن الحفاظ على بشرة نظيفة وصحية يتطلب اتباع نظام غذائي صحي وشرب الكثير من الماء وتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة واستخدام واقي الشمس. وبجانب ذلك، يمكن لأجهزة تنظيف البشرة في العيادات توفير العناية المثالية والفريدة للبشرة، فهي تساعد على تنظيف المسامات وإزالة الشوائب والجلد الميت وتحسين مظهر البشرة ونضارتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *