fbpx
طرق نحت الجسم

أفضل طرق نحت الجسم : احصلي على جسم مثالي في غضون أسابيع

تتنوع طرق نحت الجسم واختلفت الأجهزة المستخدمة في عمليات نحت الجسم التي تساعد على تخلص الجسم من الدهون العنيدة في مناطق معينة من الجسم كالأرداف ومنطقة البطن والذراعين والظهر وطرحها خارج الجسم عن طريق البول أو التعرق.

في ظل التطور العلمي والتقني في مجال عمليات التجميل أصبح هناك العديد من الطرق التي يمكن اتباعها للحصول على جسم مثالي مشدود ورشيق من دون عمليات جراحية، فما هي تلك الطرق؟ وما هو المقصود بعملية نحت الجسم؟ اكملوا قراءة المقالة لتتعرفوا عن المزيد عن طرق نحت الجسم بالاجهزة المتطورة عبر شركة امكانات الشركة الموردة لكافة أجهزة إزالة الشعر بالليزر واجهزة العناية بالبشرة وكافة المستلزمات عيادات التجميل والعيادات الطبية. 

ما هو نحت الجسم؟

عملية نحت الجسم هو مصطلح يستخدم لوصف عملية تعديل شكل الجسم من خلال تمارين رياضية وتغذية صحية واستخدام تقنيات الجراحة التجميلية في بعض الأحيان. يهدف نحت الجسم إلى تحسين شكل ومظهر الجسم بتقليل الدهون الزائدة وزيادة كتلة العضلات وتحسين مظهر الجلد.

بشكل عام، تعتمد عملية نحت الجسم بالاجهزة آمنة وصحية فهي تعتمد على إزالة الدهون من خلال عدة طرق وأهمها التجميد الدهون أو حرقها بواسطة الليزر أو تغير بنيتها بواسطة الأمواج الراديوية و فوق الصوتية 

أفضل طرق نحت الجسم

هناك عدة طرق لعملية نحت الجسم باستخدام الأجهزة المختلفة، ومن بينها:

1- نحت الجسم بالليزر 

نحت الجسم بالليزر هو إحدى تقنيات نحت الجسم باستخدام أجهزة الليزر، حيث يتم استخدام شعاع الليزر لتحطيم الخلايا الدهنية في مناطق محددة من الجسم، مما يساعد على تقليل حجم الدهون في هذه المناطق وتحسين مظهر الجلد وشدّه.

تعمل هذه التقنية عن طريق توجيه شعاع الليزر على منطقة الجلد المستهدفة، والذي يعمل على تحطيم الخلايا الدهنية دون التأثير على الأنسجة المجاورة، كما أن الليزر يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين في الجلد، مما يساعد على تحسين مظهره وشدّه.

يعتبر نحت الجسم بالليزر من التقنيات الآمنة والفعالة لتقليل حجم الدهون في الجسم، ويستخدم عادة في مناطق مثل البطن والأرداف والفخذين والذراعين والذقن. ومع ذلك، يجب استشارة الطبيب قبل استخدام هذه التقنية، حيث أنها قد لا تكون مناسبة لبعض الأشخاص أو قد تسبب تفاعلات جانبية.

2-تقنية تجميد الدهون

تقنية نحت الجسم بالتبريد هي تقنية حديثة وفعالة لتقليل حجم الدهون في الجسم، وتعمل عن طريق تعريض الخلايا الدهنية للتبريد القوي لفترة معينة، مما يؤدي إلى تدميرها. تتميز هذه التقنية بعدة مزايا، منها:

  • تعتبر تقنية نحت الجسم بالتبريد فعالة في تقليل حجم الدهون في الجسم، وتعمل على تحسين مظهر الجسم بشكل عام.
  • تعتبر هذه التقنية غير جراحية، ولا تتطلب أي قطع أو تدخل جراحي في الجسم، مما يجعلها أقل مخاطرًا من بعض التقنيات الأخرى.
  • بسبب عدم الحاجة لجراحة، لا يتطلب نحت الجسم بالتبريد وقتًا كبيرًا للاستشفاء، ويمكن للمرضى العودة إلى حياتهم الطبيعية بسرعة.
  • تستهدف هذه التقنية فقط الخلايا الدهنية، ولا تتدخل في الأنسجة الصحية المحيطة بها، مما يجعلها أقل خطورة وأكثر أمانًا للمرضى.
  • بالإضافة إلى تقليل حجم الدهون في الجسم، يمكن أيضًا أن تساعد تقنية نحت الجسم بالتبريد على تقليل مظهر السيلوليت.

ملاحظة جانبية: من الجدير بالذكر أن تقنية نحت الجسم بالتبريد ليست مناسبة للجميع، وقد يحتاج بعض المرضى إلى الاستشارة الطبية قبل استخدامها، ويجب تناول الطعام الصحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

3- نحت الجسم بالفيزو

هي تقنية غير جراحية تستخدم لإزالة الدهون من مناطق معينة في الجسم باستخدام أجهزة كهربائية خاصة. يتم وضع الأجهزة على الجلد في المنطقة المستهدفة، وتعمل على تحفيز الخلايا الدهنية وتقليل حجمها بفعل التدليك والاهتزازات الكهربائية. يعتبر هذا النوع من نحت الجسم غير مؤلم وآمن، ولا يتطلب وقت استشفاء.

نحت الجسم بالفيزيكال ثيرابي: هي تقنية جراحية يتم فيها استخدام موجات الراديو لإزالة الدهون من مناطق معينة في الجسم. تعمل هذه التقنية عن طريق تسخين الخلايا الدهنية في المنطقة المستهدفة باستخدام موجات الراديو، مما يؤدي إلى تحطيمها وتقليل حجمها. يعتبر هذا النوع من نحت الجسم آمنًا وفعالًا، ولا يتطلب وقت استشفاء طويل.

3- تقنية التردد الراديوي

 يستخدم جهاز التردد الراديوي لتسخين الأنسجة في الجسم وتحفيز إنتاج الكولاجين، مما يساعد على شد الجلد وتحسين مظهره.

4- تقنية الأمواج فوق الصوتية

 يستخدم جهاز الأمواج فوق الصوتية لتحطيم الخلايا الدهنية في الجسم، مما يؤدي إلى تقليل حجم الدهون في المناطق المعنية.

5- تقنية الكريوليبوليز

 يستخدم جهاز الكريوليبوليز لتبريد الأنسجة في الجسم، مما يؤدي إلى تحطيم الخلايا الدهنية وتقليل حجم الدهون في المناطق المعنية.

6- تقنية الأشعة تحت الحمراء

 يستخدم جهاز الأشعة تحت الحمراء لتحفيز الدورة الدموية في الجسم، مما يعزز تدفق الدم والأوكسجين إلى الأنسجة والعضلات، مما يساعد على تحسين الأداء الرياضي وتحسين مظهر الجسم.

يجب العلم بأنه يجب استشارة الطبيب قبل استخدام أي جهاز لنحت الجسم، حيث أن بعض هذه الأجهزة قد تكون غير مناسبة لبعض الأشخاص أو قد تسبب تفاعلات جانبية.

الآثار الجانبية لعملية نحت الجسم

تختلف الآثار الجانبية لعملية نحت الجسم باختلاف الطرق المستخدمة وحالة الفرد وصحته، ومن أبرز الآثار الجانبية التي يمكن أن تحدث:

  •  الألم والتورم في المناطق التي تم نحتها بسبب الجراحة أو استخدام الأجهزة التقنية.
  • قد يترك عملية شفط الدهون ندوبًا في المناطق المعالجة.
  • قد يحدث تغيير في لون الجلد أو قشرتها في المناطق المعالجة.
  • يمكن أن تسبب بعض الأجهزة التقنية عدم التوازن الكهربائي في الجسم.
  • كما يمكن أن يحدث الالتهاب والعدوى في المناطق التي تمت معالجتها جراحيًا.
  • قد يحدث فقدان لكتلة العضلات في بعض الحالات بسبب عملية نحت الجسم.

الخاتمة 

ظهرت أجهزة التنحيف والتخسيس كطفرة مهمة في عالم التجميل حيث ساعدت العديد من السيدات والرجال بالحصول على أجسام ممشوقة وتفتيت خلايا الدهون في الجسم وتخلص من الوزن الزائد الذي يشكل ضرراً كبيراً على صحة أجسام من خلال طرق نحت الجسم المتنوعة باستعانة بأحدث الأجهزة المتطورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *