fbpx
جهاز تقشير الوجه الكريستالي

أفضل جهاز تقشير الوجه الكريستالي

أفضل جهاز تقشير الوجه الكريستالي يساعد على التخلص من جميع عيوب البشرة ومشكلها وتعزيز مستوى الكولاجين وتجديد الخلايا الميتة ليعيد للبشرة نضارتها وليونتها وبوقت قصير وبتكلفة منخفضة. 

يرتبط جمال البشرة بالحيوية والمرونة ولكن مع مرور الوقت والزمن تفقد البشرة الكثير من ليونتها وحيوتها ويعود ذلك لانخفاض مستوى الكولاجين تحت الجلد ناهيك عن بطئ تجديد الخلايا في الجسم مما يؤدي إلى ترهل الجلد وظهور علامات الشيخوخة والتصبغات وغيرها الكثير من المشاكل التي تعاني منها السيدات.

مع تطور التقنيات الحديثة وأجهزة التجميل المبتكرة أصبح من السهل التخلص من تلك العيوب وبشكل ملحوظ وبوقت قصير وتكلفة منخفضة بعيداً عن العمليات التجميل التي تسبب العديد من المشكلات للبشرة والجلد، حيث وجد الأطباء أفضل جهاز تقشير الوجه كريستالي يساعد على إعادة الحيوية والليونة وتعزيز الكولاجين في البشرة والتخلص من الخلايا الجلد الميتة وغيرها الكثير.

لنتعرف معاً عن أفضل جهاز تقشير الوجه الكريستالي وما هي خطوات تطبيقه على البشرة.

ما هي تقنية تقشير الوجه الكريستالي؟

تعتبر تقنية تقشير الوجه بالليزر هي إحدى تقنيات التقشير الكيميائي الذي يتم خلاله استخدام مادة كريستالية صغيرة لإزالة الطبقة الخارجية من الجلد. وتعتمد هذه التقنية على استخدام جهاز يقوم برش هذه الجزيئات الكريستالية على البشرة، ثم يتم سحبها بعيداً مع الجلد الميت والشوائب.

يتم تطبيق التقنية على مجموعة متنوعة من المشاكل الجلدية، مثل تصبغ البشرة وعلامات التقدم في السن وتلف الجلد الناتج عن التعرض للشمس، وغيرها. ومن المزايا الرئيسية لهذه التقنية:

  • 1- إعادة تجديد الخلايا: تقنية تقشير الوجه الكريستالي تعمل على تجديد الخلايا الجلدية، مما يؤدي إلى تحسين ملمس البشرة ومظهرها العام.
  • 2- تحسين لون البشرة: يمكن لهذه التقنية أن تحسن لون البشرة وتقليل تصبغاتها، وتقليل ظهور البقع الداكنة والنمش.
  • 3- تحسين مرونة البشرة: تساعد التقنية على تحسين مرونة الجلد والحد من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة بالإضافة إلى تحسين من ملمس البشرة.
  • 4- تقليل ظهور البقع الداكنة والنمش: يمكن للتقنية تثشير بالليزر أن تقلل من ظهور البقع الداكنة والنمش على البشرة.
  • 5- تحسين مظهر الجلد التالف: يمكن استخدام تقنية تقشير الوجه الكريستالي للحد من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة على الجلد، وتحسين مظهر الجلد التالف بسبب التعرض للشمس والعوامل الأخرى.
  • 6- تحسين امتصاص المنتجات الجلدية: يمكن لتقنية تقشير الوجه الكريستالي أن تحسن امتصاص المنتجات الجلدية، مما يجعلها أكثر فعالية في العلاجات اللاحقة.

أهم خطوات تقشير الوجه الكريستالي 

تقنية تقشير الوجه الكريستالي تتم باستخدام جهاز يسمى “جهاز تقشير الوجه الكريستالي”، ويتكون من آلة تحتوي على قطع من حبيبات الكريستال الصغيرة مثل أكسيد الألومنيوم، ومكانيكية لدفع هذه القطع الكريستالية على الوجه بقوة خفيفة وتقشير البشرة بشكل طبيعي.

تتم العملية باتباع الخطوات التالية:

الخطوة الأولى: تنظيف البشرة حيث يتم تنظيف الوجه بشكل جيد لإزالة الشوائب والدهون الزائدة. 

الخطوة الثانية وهي إعداد الجهاز إذ يتم تعبئة الجهاز بقطع الكريستال الصغيرة وضبط قوة الجهاز ونوعية الحبيبات المستخدمة حسب حاجة البشرة.

الخطوة الثالثة: يتم تشغيل الجهاز وتوجيهه على البشرة بحركات دائرية لتنظيف الجلد وتقشير البشرة من الخلايا الميتة والشوائب.

الخطوة الأخيرة: وهي عملية الترطيب التي تتم بعد انتهاء من تقشير البشرة حيث يتم ترطيب البشرة بلطف لتهدئة البشرة وتجنب الجفاف.

يمكن أن تستغرق العملية حوالي 30 دقيقة تقريبًا ويمكن تنفيذها بشكل منفرد أو كجزء من علاجات الوجه الكاملة. ويجب استشارة الطبيب المختص قبل تنفيذ هذه التقنية لتحديد ما إذا كانت مناسبة لحالتك الفردية.

فوائد التقشير الكريستالي للبشرة 

هناك العديد من الفوائد التي يمكن ملاحظتها عند استخدام التقشير الكريستالي للبشرة والتي أصبحت من أكثر التقنيات شيوعاً واستخداماً في العيادات التجميلية الطبية:

  • يزيل الخلايا الميتة من البشرة ويحفز نمو الخلايا الجديدة، مما يحسن ملمس البشرة ويمنحها إشراقًا صحيًا.
  •  يساعد في تقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة وتحسين مظهر الجلد العام.
  • يقلل من ظهور البقع الداكنة والنمش والبثور والرؤوس السوداء والمسام الواسعة.
  • يحسن ترطيب البشرة ويزيد من امتصاص المواد الفعالة في المستحضرات العلاجية.
  • يحفز تدفق الدم والأكسجين إلى الجلد، مما يحسن صحته ويمنحه مظهرًا أكثر إشراقًا.
  • يقلل من التهاب البشرة والاحمرار والحكة.
  • يعزز إزالة السموم من البشرة ويزيل الشوائب.
  • يساعد في تحسين تأثير العلاجات الأخرى المتعلقة بالبشرة، مثل الليزر والمكونات العلاجية الأخرى.

أضرار التقشير الكريستالي للوجه

على الرغم من أن التقشير الكريستالي يعد إجراءً آمنًا إذا تم تنفيذه بشكل صحيح وتحت إشراف متخصص، إلا أنه يمكن أن يسبب بعض الآثار الجانبية والمشاكل إذا تم إجراؤه بشكل غير سليم، ومن أبرز الآثار الجانبية المحتملة للتقشير الكريستالي:

  1. الإصابة بالتهيج والاحمرار والتورم على الوجه.
  2. الجفاف والتقشر الزائد للبشرة
  3. ظهور الحساسية أو الطفح الجلدي.
  4. ظهور الندبات الخفيفة أو الندوب الدائمة في بعض الحالات النادرة
  5. تفاقم حالة البشرة المصابة بالحبوب أو الاكزيما أو الصدفية.
  6. إحداث تغييرات في لون البشرة.

للحد من هذه المشاكل، يجب الحصول على العلاج من مركز طبي موثوق ومعتمد، ويفضل إجراء التقشير الكريستالي تحت إشراف متخصص في العناية بالبشرة، وتجنب إجراء هذا العلاج على البشرة المصابة بالإصابات أو الالتهابات أو الحروق، والابتعاد عن التعرض لأشعة الشمس المباشرة واستخدام واقي الشمس بشكل منتظم بعد العلاج.

ما هو أفضل جهاز تقشير الوجه الكريستالي

توفر شركة امكانات مجموعة متنوعة من افضل أجهزة تقشير البشرة الكريستالي المتميزة بافضل التقنيات الحديثة والمتطورة التي تساعد على التخلص من كافة عيوب البشرة لتحصلي على بشرة متألقة ونضرة ومن أهمها:

جهاز تقشير البشرة بنظام كوانتا (Quanta System) الذي يعد واحد من أهم الأجهزة المستخدم في عيادات التجميل في الأردن فهو يتميزجهاز Youlaser بوجود نوعين ليزر CO2 Laser + ER-yag

حيث يمكن استخدام احد النوعين أو كلاهما معا في نفس الضربة مما يعطي نتائج أكثر فاعلية من وجود ليزر CO2  فقط ويتم استهداف أكثر من طبقة في الجلد فهو يساعد على ازالة الندبات واثار حب الشباب ويعمل على شد البشرة يزيل التجاعيد ويخفيف من اثار الحروق و اثار الجروح والعمليات ويعمل على رفع مستوى الكولاجين في البشرة.  

أما بالنسبة للجهاز الثاني فهو من شركة (ILOODA) الشركة الكورية الأهم بانتاج أجهزة تقشير الوجه حيث يعتبر جهاز آلدو أول نظام ليزر تجميلي في العالم يجمع بين الليزر الجزئي لثاني أكسيد الكربون و RF الجزئي بالإبرة الدقيقة ليساعد على تعزيز العملية الطبيعية لإنتاج خلايا جديدة.

من هي شركة امكانات

شركة امكانات هي أول شركة متخصصة في توفير جميع مستلزمات الطبية والتجميلة من أجهزة تجميلية وأجهزة إزالة الشعر وتقشير وتنظيف البشرة وأجهزة عيادات الأسنان في المملكة الأردنية، حيث توفر أفضل التقنيات المتطورة المطابقة للمواصفات العالمية في عالم التجميل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *